معايير اكاديمية فلسبي في اختيار المدرب


أدناه المعايير المعتمدة في اكاديمية فلسبي في اختيار المدربين
 
1- التخصص العلمي: ونعني به الحصول على شهادة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة.
 
2- الخبرة العملية: ونعني به ممارسة التدريب في المجال المحدد لثلاث سنوات على الاقل، فمع التنوع الكبير في مواضيع التدريب يصعب على اي مدرب ان يكون ملماً بكل شيء، لكن المدرب المتخصص في مجال من مجالات التدريب يكون اقدر على خدمته من المدرب العام.
 
3- التأليف : من حيث تأليف المدرب اي كتب قريبة من المجال التدريبي المطلوب، وهل له بحوث تنشر في مجلات علمية عن هذا المجال التدريبي.
 
4- الحضور الإعلامي: ويتعلق بنشاط المدرب في الكتابة الصحفية في الصحف المعتبرة والظهور الاعلامي عبر الاذاعة والتلفزيون، وهل له موقع على الانترنت يتم تحديثه شهرياً، او على الاقل الحضور الفاعل في مواقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر وغيرها.
 
5- التدريب: هل التحق المدرب باحدى الدورات المعتمدة لاعداد المدربين لفترة لا تقل عن 10 ايام منح على اثرها شهادات معتمدة لممارسة التدريب.
 
6- التجارب الناجحة: بمعنى هل خاض المدرب تجارب تدريبية ناجحة لدى جهات اخرى واكتسب من ورائها سمعة حسنة، وهل قدم استشارات في مجال التدريب لاي من المؤسسات الاخرى، وفي هذا الجانب يمكن ان يطلب منه تقديم دورة لمدة ساعتين لعدد من العاملين في المؤسسة لتجربته في ايصال المعلومة.
 
7- علاقات العضوية والزمالة: وهو امر مهم ان تكون للمدرب عضوية او زمالة في اي جمعية أو مؤسسة أو هيئة محلية أو دولية تعنى بالتدريب والتنمية البشرية.

القائمة البريدية اكاديمية فلسبي

أحدث الدورات وآخر العروض تصلك مباشرة على بريدك الالكتروني. سجل بريدك هنا


مدرب معتمد